عدد الكرات الذهبية لميسي


ميسي 
هو ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني، ولد في 24 يونيو من عام 1987م في الأرجنتين، وهو لاعب كرة قدم مشهور، ويلعب في الوقت الحالي في فريق برشلونة، والمنتخب الأرجنتينيّ، كمهاجم، ويعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، حيث تمّ ترشيحه للكرة الذهبيّة عدّة مرّات، وفاز بها خمس مرّات.

 والده هو خورخي هوراسيو ميسي، وهو عامل في أحد المصانع، ووالدته سيليا ماريا كوتشيتيني، وهي عاملة نظافة، وتنحدر عائلته من أصول إيطاليا، وتحديداً من مدينة أنكونا، حيث قام جده بالهجرة منها والذهاب إلى الأرجنتين.

 لديه شقيقان أكبر منه، وهما مانياس، ورودريغو، وأخت تدعى ماريا سول، وفي سن الخامسة من عمره بدأ بلعب كرة القدم في نادٍ محلي، وكان والده يدرّبه، وفي سنة 1995م انتقل إلى مدينة نيولز أولد بويز، وفي سن 14 اكتشف أنّ لديه نقصاً في هرمونات النمو ولكنّه كان يفتقر للمال الكافي لعلاجه.

 كان نادي ريفر ليت قد أظهر رغبته في انضمام ميسي إليه، وقد لفت انتباه كارلوس مدير فريق برشلونة، الذي كان قد سمع بموهبته عبر الهاتف من أحد أقاربه، وبعد مرور الوقت حصلت عائلته على فرصة لتعرضه على برشلونة، فانتقل والده إلى إسبانيا، وبذلك بدأ ميسي باللعب مع فريق برشلونة.

عدد الكرات الذهبيّة لميسي 
بدأ ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكرة، وسرعان ما اكتشفت قدراته برشلونة، ففي عام 2000م انتقل مع عائلته إلى أوروبا، وفي عام 2004 حطم رقماً قياسياً مسجلاً باسمه، وكان باسم أصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري، وقد تمّ تكريمه عندما فازت برشلونة في أول موسم يلعب هو معها، وفي عام 2006 حصل على كأس الدوري، وكأس السوبر الإسباني، وكأس دوري أبطال أوروبا. 

في موسم 2005-2006 بدأ انضامه الأول للفريق الأول، وفي سنة 2006 قام بتسديد ثلاثة أهداف في الكلاسيكو، وقد أنهى الموسم بتسديد 14 هدفاً في 26 مباراة، وفي سنة 2008 كانت من أنجح السنوات في حياته، حيث قام بتسجيل 38 هدفاً. 

في سنة 2009م سجل ميسي 47 هدفاً في كافة المسابقات، حيث تمكن من معادلة رقم رونالدو السابق مع فريق برشلونة، وفي سنة 2010 توفق من خلال تسديد 53 هدفاً في كافة المسابقات. 

ومن الجدير بالذكر أنّ ميسي خلال مسيرة حياته حصل على الكثير من الجوائر والألقاب، مثل أفضل لاعب في العالم، وكرة الفيفا الذهبيّة، وأفضل لاعب في قارة أوروبا، وهداف ملك إسبانيا، وغيرها الكثير.

ليست هناك تعليقات