أشكال الثدي عند المرأة

شكل صدركِ يلعب دوراً مهماً في تحديد أنوثتكِ وشكل جسمكِ بالإجمال، ومن حسن حظّكِ بتنا في عصر تملك فيه النساء الكثير من الخدع الجماليّة. قبل أن تجدي الطريقة المناسبة لإبراز ثدييكِ بطريقة جميلة، عليكِ أولاً تحديد شكل الصدر الذي تملكينه. تابعي القراءة واكتشفي المعلومات التي تسعين إلى معرفتها.

1-الثديان المتباعدان
هذا الشكل يعني أن ثدييكِ يتّجهان نحو الخارج وهناك مسافة تفصلهما في نصف الصدر. من المهم اختيار حمّالة ثدي تقرّب ثدييكِ وتزيل المسافة الموجودة بينهما، حماّلة من نوع T-Shirt  الخفيفة ستحدّد شكل الثديين وتمدحه بطريقة جذّابة. اعقدي حمالات الصدر على شكل x عند الخلف فهي تساعد في رفع نهديكِ وإبرازهما بطريقة أكبر. ما إن تعتمدي هذا النوع من حمّلات الصدر يمكنكِ اختيار أيّ تصميم. احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضيّة التي تشدّ عضلات الصدر، وبالتالي تزيد من حجمهما فتقلّل المسافة بينهما. 

2-الثديان الممتلئان والمتباعدان
ثديان أكثر امتلاءاً من الشكل رقم 1، لكنّ لا تزال تفصل بينهما القليل من المسافة هذا أفضل تعريف لهذا النوع من الثديين. إن كنتِ تتمتّعين بهذا الشكل، حمّالة صدر بقصّة منخفضة عند الوسط أو التي تُعرف بحمّالة Plunge  ستقرّب الثديين من بعضهما وترفعهما فتحصلين على صدر جميل ومتناسق. احرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة على أنواعها لتمنعي ترهّل والتجاعيد ولشدّ العضلات بشكل مثالي.

3-الثديان أنحف في الجهّة العليا ويصبحان أكثر امتلاءاً نزولاً
إن كنتِ من اللواتي يتمتّعن بهذا الشكل، فأنتِ بحاجة لحمّالة تؤمّن لكِ الدعم والراحة وتشعركِ بالثقة، ولذلك حمّالة من نوع Full Coverage هي الوحيدة التي عليكِ البحث عنها. إن كنتِ ترغبين بالحصول على شكل صدر أكثر دائري ومتناسق، قد يتطلّب الأمر جراحة تجميليّة. ابتعدي عن اعتماد الألون الداكنة في تصاميمكِ واختاري التدرّجات الفاتحة التي تعكس الضوء فيظهر صدركِ أكبر وأكثر جمالاً.

4-ثديان مستديران وممتلئان بشكلٍ متساوي 
هذا الشكل من الصدر يحتاج إلى حمّالة مصنوعة من القماش الرقيق والتي لا تحتوي على الحشو لكن لا تزال تؤمّن الثبات للثديين. حمّالة من نوع Unlined هي الأفضل لهذا الشكل. ابتعدي عن الملابس التي تحوي زخرفات عند الصدر فهي ستجعل صدركِ يبدو أكثر امتلاءاً، أو القصّات المنخفضة فهي ستجعل إطلالتكِ مبتذلة. مارسي تمرين الدمبل على شكل دائرة: احملي الأثقال وأنتِ واقفة بطريقة مستقيمة ثمّ قومي بتحريك كل ذراع على شكل نصف دائرة.

5-الثديان صغيران وطويلان
حمّالة Plunge ستعزّز ثدييكِ وترفعهما فغالباً ما يبدو هذا النوع من الثدي وكأنه مترهّل. يمكنكِ الاستفادة من حجم ثدييكِ الصغير لاعتماد الكثير من التصاميم كالياقة العالية أو المكشوفة عند الصدر. حدّدي خصركِ بواسطة قصّة تبرزه أو حزام عريض، فمن شأن ذلك أن يجعل ثدييكِ يبدوان أكبر حجماً. من أجدد التقنيات التي يمكنكِ اللجوء إليها للحصول على ثديين أكبر ومحدّدين بشكل مثالي، تقنيّة Breastox. هناك العديد من الأطعمة التي ستساعدكِ على تكبير حجم ثدييكِ بشكلٍ طبيعي.

6-الثديان بحجم متوسّط ومتوازي 
أنتِ محظوظة إذا كنتِ من النساء اللواتي يتمتّعن بهذا الشكل فهو مثاليّ، وأنتِ قادرة على اعتماد أيّة حمّالة صدر تختارينها! مارسي التمارين الرياضيّة كالـPush Up للحفاظ على شباب هذه المنطقة من جسمكِ بعيداً عن الترهّل الذي يمكن أن يشوّهها.

مهما كان شكل صدركِ التمارين الرياضيّة هي سلاحكِ دوماً للحفلظ على هذه المنطقة من جسمكِ وإبقاء الترهّل بعيداً عنها، يمكنكِ دوماً اللجوء إلى:
  •  تمارين مخصّصة لعضلات الصدر: إحملي أثقالاً بوزن 2 إلى 5 كغ، كلّ واحدة، إجمعي يديكِ بطريقة متوازية نحو الأمام، ثمّ إفتحيهما إلى مستوى الكتفين؛ قومي بذلك 10 مرّات، بمجموع 3 مرّات يومياً.
  • تمارين الضغط: استلقي أرضاًموجهةً وجهكِ للأسفل. ضعي كفي يديكِ على الأرض بعيدين عن بعضهما البعض وقومي برفع جسمكِ باستخدام الذراعين ثمّ استخدميهما للعودة إلى الوضعيّة الأولى. حافظي على وضعيّة ظهر مستقيمة ولا تجعلي بطنكِ يلامس الأرض.
  • تمرين الدمبل: ارجعي يديكِ إلى الوراء وحافظي على معصميكِ متوازيين ورأسكِ مستقيم. ثمّ قومي برفع يديكِ إلى الأعلى حاملة الأثقال.

ليست هناك تعليقات