أجمل ملاعب العالم لكرة القدم



ملاعب كرة القدم :
تُعتبر كرة القدم من أشهر الرياضات الموجودة حول العالم؛ حيث يأتي لحضورها الكثير من الناس، خاصّة في المباريات العالمية مثل: كأس العالم، وتحتاج هذه اللعبة الجميلة إلى أماكنَ واسعة لممارستها، ممّا جعل مصمميها يبنونها بطرق جعلتها محطّ أنظار الكثيرين، وسنتعرف في هذا المقال على أجمل ملاعب العالم لكرة القدم.
أجمل ملاعب العالم لكرة القدم:

  • ملعب رنجنادو ماي داي: يقع في كوريا الشمالية، وتحديداً في مدينة بيونج يانج، وهو عبارةٌ عن ملعب ضخم، وقد تمّ بناؤه سنة 1989م، وهو يتسع لأكثر من 150 ألف شخص، وهو ملعب رائع الجمال؛ حيث يشبه الزهرة من الأقواس المرتبة معاً. 
  • ملعب سالت ليك: يقع في الهند، وتحديداً في سولت لايك سيتي، ويطلق عليه اسم يوفا بهاراتي كريرنجان، وهو ملعب للشباب الهندي، ويتسع لأكثر من 12.000 شخص، ويستخدم لكرة القدم بشكل أساسيّ، ولألعاب القوى بشكلٍ ثانوي.
  •  ملعب الأزتيك: يقع في مدينة مكسيكو، ويحتل المرتبة الثالثة من ناحية أكبر الملاعب في العالم، وهو يتسع لأكثر من 114465 شخصاً، ويتمّ استخدامه في أكثر الأوقات لكرة القدم، وهو مكان أساسي للمنتخب الوطني المكسيكي، ويعتبر الملعب الوحيد في العالم الذي استضاف اثنين من نهائي كأس العالم في عامي 1970م، و1986م. 
  • ملعب ميشيجان: يُطلق عليه اسم البيت الكبير، وهو ملعب لكرة القدم الأمريكيّة الخاصة بجامعة ميشيغان في آن أربور ميشيغان، وقد تمّ بناؤه في سنة 1927م، وهو لديه القدرة لاستيعاب 72.000 شخص، ويمتلك الملعب شعبيةً كبيرةً في العالم.
  •  ملعب بيفير: يقع في ولاية بنسلفانيا، وتمّ بناؤه في سنة 1960م، وكان يتسع لما يقارب 46284 شخصاً فقط، وفي الوقت الحالي يتسع لأكثر من 107282 شخصاً، وذلك بعد إجراء توسيعات فيه في سنة 2001م. 
  • ملعب جورنليستا ماريو فيلهو: يقع في البرازيل، وهو يتسع لأكثر من 90.000 شخص، وقد عقد فيه نهائي كأس العالم في سنة 1950م، وهو مُلك للحكومة، ويتمّ استخدامه لأكبر الأندية في كرة القدم. 
  • ملعب اوهايو: يُطلق عليه الكثير من التسميات مثل البيت هارلي، وحدوة الحصان، وقد بُني سنة 1922م، وخضع للكثير من التعديلات حتى أصبح ملعباً رسمياً يتسع لأكثر من 102329 شخصاً، ويستضيف أيضاً حفلات الموسيقى. 
  • ملعب نيلند: هو ملعب لكرة القدم الأمريكية، ويتسع لأكثر من 104079 شخصاً، وفي سنة 2006م تمّ تجديده، وقد استضاف الكثير من الاتفاقيات الكبيرة، والعديد من الألعاب. ملعب بكيت جليل الوطني: يقع في ماليزيا، وتحديداً في الجهة الجهة الجنوبية من كوالالمبور
  • ملعب بكيت جليل الوطني: يقع في ماليزيا، وتحديداً في الجهة الجهة الجنوبية من كوالالمبور.


ليست هناك تعليقات