كيفية اظهار عضلات البطن

 ليصلك جديدنا كن صديقا للقناة عبر الضغط على الزر "اشتراك" أو "Subscribe"

أهمية عضلات البطن

عضلات البطن من العضلات الهامة في جسم الإنسان بسبب دورها الكبير في الحفاظ على المعدة و البطن من المؤثرات الخارجية ، فعضلات البطن الضعيفة يمكن أن تسبب مشاكل جمة للجهاز الهضمي عند التعرض لأي صدمة بها ، بينما تعمل العضلات القوية على جماية الجهاز الهضمي و صحته . و نرى العديد من الأشخاص المصابين بضعف عضلات البطن مصابين بالترهلات و تدلي بطونهم فيما يعرف باسم الكرش ، و هو يؤدي إلى إضعاف قدرة الإنسان على التعامل اليومي المعتدل و القيام بالأعمال بشكل سلس ، كما أنه يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للمظهر لدى أغلب الأشخاص .

و من الأشياء الجيدة أن يكون لدى الشخص عضلات ظاهرة ، ليس المطلوب ضخامة العضلات ، و لكن ظهور العضلات يعني عدم تراكم الدهون في الجسم و من أهم علامات الصحة البدنية لدى الإنسان . و فيما يلي يمكننا التعرف على أهم النصائح من أجل عضلات بطن قوية و ظاهرة .

نصائح لإظهار عضلات البطن

أول الأشياء التي يجب أن يهتم بها الشخص الذي يبني عضلات بطنه هو النظام الغذائي الصحي ، حيث يجب أن يحصل الإنسان على عناصر غذائية متكاملة من أجل الحفاظ على التوازن داخل الجسم و معدلات حرق السعرات الحرارية ، و الحرص على الإمتناع عن تناول الأطعمة و المشروبات التي تحتوي على الملح و السكر ، و الإبتعاد عن الدهون قدر الإمكان عبر التخلي عن تناول الأطعمة المقلية و الأطعمة التي تحتوي على زيوت مهدرجة . و في المقابل الإكثار من تناول البروتينات الحيوانية الموجودة في اللحوم البيضاء و منتجات الألبان .

و ثانياً يجب ممارسة التمارين الرياضية للجسم بالكامل لكي تحصل على التناسق المطلوب للجسم و الشكل الصحي المثالي ، و من أهم التمارين التي تعطيك مثل تلك اللياقة البدنية و تعمل على تقوية و إظهار عضلات البطن بشكل خاص ، السباحة و الجري . و يجب أن يكون نظام التمارين معتدل لا يفرط في التحميل على العضلات حتى لا تحدث نتائج عكسية و تصاب العضلات و أنسجتها بالتهتك ، و في نفس الوقت يجب أن يتم العمل على تقوية تلك العضلات و تضخيمها بشكل يناسب الجسم .

توجد العديد من التمارين الخاصة بتقوية العضلات و تمارين أخرى خاصة بإظهارها ، و كما أسلفنا لا يمكن القيام بتلك التمارين بمعزل عن تمرين باقي عضلات الجسم ، لذا يفضل الإشتراك في نادي صحي لتمرين عضلات الجسم بالكامل ، و الحرص على تمرين عضلات البطن أربعة مرات إسبوعياً . 

ليست هناك تعليقات