صور|هل اختلفت الحياة في هذه الدول عما كانت عليه قبل 20 عامًا؟

صور مختلفة جدا عن الاخريات!
 يعتبر بيتر مينزل مصور صحفي أمريكي يسافر حول العالم لالتقاط صور التنوع البشري الاجتماعي، والاقتصادي، والثقافي. وبالعودة إلى التسعينيات، فكان قد بدأ مشروعه الذي يعرض فيه صور العائلات من مختلف أنحاء العالم وجوانب مختلفة من حياتها، حيث سافر إلى 30 دولة، والتقط لتلك العائلات صور خارج منازلها يعرض فيها جميع ممتلكاتها. فهل اختلفت الحياة في هذه الدول الآن، عما كانت عليه في التسعينيات؟
كاليفورنيا، الولايات المتحدة
عائلة مع جميع ممتلكاتها، والكتب، والصناديق المخزّنة في المرآب.
الصين

تسع أفراد من عائلة "وو" تعيش في مسكن مساحته 55 مترًا مربعًا، بثلاث غرف نوم، في مقاطعة يوننان الريفية. يعد جهازي الراديو وجهاز التلفاز أثمن الأغراض التي تمتلكها العائلة، والتي تربّي سمك الشبوط في الحوض، وتمتلك 100 شجرة ماندرين وثلاثة خنازير.
كوبا
يقف أفراد عائلة "كوستا" خارج منزلهم مع جميع ممتلكاتهم في شوارع العاصمة الكوبية هافانا.
منغوليا
تعيش هذه العائلة المكوّنة من 6 أفراد في خيمة مستديرة محمولة ومغطاة بالجلود أو الشعر. لا توجد كهرباء في القرية، حيث يقوم بعض السكان بسرقة الكهرباء من خطوط التحويل أو من أقرب عمود كهرباء. وللحصول على الماء، يذهبون إلى بئر عام.
آيسلندا
تقف عائلة "ثوروددوسن" مع ممتلكاتها أمام منزلها المطل على ميناء هافنارفجوردور، القريب من العاصمة ريكيافيك. رب العائلة قبطان في الخطوط الجوية الآيسلندية، فيما تعمل زوجته في صنع القبعات النسائية.
بوتان
يعيش "ناليم" مع عائلته المكوّنة من 13 فردًا في منزل يمتد تحت الأرض، يتكوّن من ثلاث طوابق بالقرب من تلة. يتم وضع الحيوانات والطيور في الطابق الأول، فيما تعيش العائلة في الطابق الثاني، أما الطابق الثالث فيتم الاحتفاظ باللحوم، والقش فيه. تقوم العائلة بطهي وجباتها في الهواء الطلق، وتستخدم مصابيح الزيت لإنارة المنزل.
تكساس، الولايات المتحدة
تعيش عائلة سكين في بيرلاند في تكساس، في ضواحي هيوستن، في منزل مساحته 148 مترًا مربعًا.
الكويت
تعيش عائلة عبد الله في منزل مساحته 450 مترًا مع قبو (بدروم) في العاصمة الكويت. تمتلك العائلة 4 سيارات، ومقعدًا طوله 13 مترًا.
روسيا
تتكوّن عائلة كابرلاوف من أربعة أفراد، الأب والأم وابنتيهما، حيث يقفون خارج منزلهم مع ممتلكاتهم في سازدال.
مالي

"سومان ناتومو" لديه زوجتان وثمانية أطفال، تعيش العائلة في منزلين من قوالب الطين في قرية كواكورو، على ضفاف نهر النيجر. لا توجد كهرباء، وكل ما تمتلكه العائلة هو الفِراش، والوسائد، والكراسي، وأدوات المطبخ. يوجد بستان به 30 شجرة مانجا قرب المنزل. أما أثمن ما تمتلكه العائلة هو ميدالية الجد التي نالها تكريمًا لخدمته في الحرس.
اليابان
تعيش عائلة أوكيتا في منزل مساحته 131 مترًا في ضواحي طوكيو. تمتلك أجهزة إلكترونية صغيرة والعديد من الأجهزة المنزلية. أثمن ما تمتلكه العائلة خواتم الزواج ومجموعة سيراميك عتيقة.
تايلاند
تقوم عائلة كونكيو بزراعة الأرز، تعيش في منزل محاط بحقول الأرز.
المكسيك

تعيش عائلة "كاستيلو بالديراس" في غوادالاخارا، والتي تقف خارج منزلها مع ممتلكاتها.

ليست هناك تعليقات