كيفية بناء عضلات البطن

 ليصلك جديدنا كن صديقا للقناة عبر الضغط على الزر "اشتراك" أو "Subscribe"


العمل من أجل بناء عضلات البطن هو أحد أكثر الأعمال جدهاً في عملية بناء الأجسام ، حيث أن عضلات البطن من أكثر العضلات حساسية تجاة التغيرات و من السهل أن تتأثر بشكل سلبي للغاية و تصاب بالترهل عند التوقف عن القيام بالتمارين ، كما أن عضلات البطن تكون رقيقة للغاية عند الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة و لا يقومون بتمرين عضلات البطن .

و الواقع أن أغلب الأشخاص يتذكرون مدى أهمية عضلات البطن في وقت متأخر ، و ذلك بعد الإصابة بالكرش أو الترهلات في منطقة البطن ، أو عند الوصول بالوزن إلى حد لا يسمح بالحياة بشكل طبيعي ، أو أن تكون البطن أحد معوقات الحركة بسبب الإصابة ببعض الأمراض فيها ، أو بعد العمليات الجراحية في تلك المنطقة . و لكن على العموم يجب الحرص على تذكر أن القيام بتمرينات البطن يجب أن يكون عادة من العادات التي يمارسها الشخص و أن التوقف عنها سيؤدي إلى ترهل تلك العضلات بشكل سريع و ضعفها .

بناء عضلات البطن يبدأ بالتخلص من الدهون الموجودة في البطن ، و ذلك عن طريق المشي أو الجري أو السباحة ، حيث أن تمرينات البطن مخصصة لتقوية و تضخيم العضلات و ليس للتخلص من الدهون ، مع مراعاة التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون و الإكثار من تناول البروتينات . و هناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية خاصة ، يجب على هؤلاء عدم التخلي عن حمياتهم مع الحرص على تناول منتجات ألبان و لحوم بيضاء بشكل أكبر . و من فوائد ممارسة المشي بشكل يومي أنه يساعد على تقوية العضلات الموجودة و يسهم في حرق السعرات الحرارية و الدهون من كافة أنحاء الجسم ، و عند التوقف عن التمارين لسبب أو لآخر فإن المشي يسهم بشكل كبير في تأخير عملية ترهل العضلات و ظهور الكرش .

أما عن تمرينات البطن فهي متعددة ، و لبناء عضلات بطن قوية و ظاهرة يجب الحرص على تمرين العضلات السداسية الموجودة في البطن ، و يمكن تقسيم تلك العضلات إلى مجموعة علوية و مجموعة سفلية . يتم تمرين العلوية عن طريق تمرين الجلوس من الرقاد ، و هو من أشهر تمارين البطن ، و المجموعة السفلية عبر الرقاد و تكرار ضم الركبتين إلى الصدر ، و مع المداومة على تلك التمرينات ستظهر عضلات البطن بشكل سريع في أقل من أسبوع 

ليست هناك تعليقات