كيف أجعل عضلاتي قوية


تعتمد قوة العضلات على عدة عوامل هامة و رئيسية لا يمكن الإستغناء عنها ، و هي نمط الحياة الصحي ، و التغذية المناسبة ، و ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم . و يبحث معظم الشباب إن لم يكن جميعهم على طرق لتقوية العضلات من أجل القيام بالعمليات التي تتطلب مجهود عضلي أو من أجل المظهر الصحي التي تضفيه العضلات القوية على الجسم و على أداء الشاب ، كما أن القوة العضلية تحسن من الثقة بالنفس و تدفع الشباب إلى التحلي بالصبر و عدم الرعونة في العديد من الحالات ، و على عكس السائد أن الأشخاص الأقوياء عضلياً يعملون على استعراض قوتهم على غيرهم ، فإن الغالب أن الأشخاص ذوي الثقة القليلة بالذات و بالقدرة على إتمام الأمور يعملون على تعويض ذلك بالإستقواء و إبراز خصال سيئة منها الصوت المرتفع و الرعونة و استخدام السلاح في بعض الأحيان .

و إذا ما انتقلنا إلى كيفية الحصول على عضلات قوية فليس هناك من طريق إلا اتباع العوامل التي تؤدي إلى قوة العضلات بشكل صحي و استمرار القيام بالتمارين الرياضية و جعلها عادات و صفات ذاتية ، أي أن الطريق إلى حياة صحية يجب أن يكون متكاملاً و ليس وقتياً، و أول تلك العوامل التي نذكرها ، نمط الحياة الصحي ، يجب ان يحصل الجسم على كفايته من الراحة اليومية و النوم المنتظم لمدة لا تقل عن ست ساعات يومياً لكي تعمل الأجهزة الداخلية بصورة طبيعية و صحية . كذلك الإنتظام في الوجبات و تحديد كمياتها و مواعيدها و مناسبة ذلك للمجهود اليومي الذي يقوم به الجسم لضمان عدم تراكم الدهون في الجسم ، أو تحول الجسم إلى الهزال . و غني عن القول أنه يجب الإبتعاد عن المخدرات و المشروبات الكحولية و التدخين .

و بالنسبة للتغذية ، فإن من دونها لا يمكن الحصول على عضلات قوية ، يجب أن يكون النظام الغذائي متكامل و غني بالبروتينات و المعادن و الفيتامينات ، و الإبتعاد عن الدهون و الزيوت المهدرجة و السكريات ، أما التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها ، فهناك عدة رياضات يمكن من خلالها تقوية العضلات ، منها السباحة ، أو ألعاب القوى ، او كمال الأجسام . و لمن لا يملك الوقت الكافي للذهاب إلى النادي للتمرين يمكنه أن يقوم بها في المنزل و لكن بصورة منتظمة و يومية . 

ليست هناك تعليقات